أثر اختلاف المثير البصري ببيئة التعلم الإلكتروني في تنمية التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

هانی شفیق رمزی؛ أسماء کمال أحمد؛ شيخة مشعل الظفيرى


الملخص


هدف البحث الحالي إلى قياس اختلاف المثير البصري ببيئة التعلم الإلكتروني في تنمية التحصيل الدراسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (80) طالبة من طالبات الصف التاسع المتوسط بدولة الكويت؛ تم تفسيمهن إلى مجموعتين، الأولى تجريبية وعددهن (40) طالبة يستخدمن المثير البصري (الصور الثاتبة)، والثانية ضباطة وعددهن (40) طالبة ويستخدمن المثير البصري (الصور المتحركة)، استخدم البحث أداة واحدة تمثلت في الاختبار التحصيل الدراسي، وكشفت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.05 ≥ α) بين متوسطي درجات طالبات المرحلة المتوسطة في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل الدراسي يرجع الى الأثر الأساسى لاختلاف المثير البصري ببيئة التعلم الإلكتروني (الصور المتحركة - الصور الثابتة) لصالح المجموعة التجريبية التي تستخدم المثير البصري الصور المتحركة.


الكلمات الدلالية


المثير البصري- التحصيل الدراسي.


Shareon Facebook