دور الألعاب الصغيرة في تنمية الثبات الانفعالي لدى طفل الروضة الكويتي

أ.م.د / هالة يحيي حجازي أ.م.د / أمل عبيد مصطفى شرعة عزيز الميموني


الملخص


يهدف البحث الحالي إلى تناول دور الألعاب الصغيرة فى تنمية الثبات الانفعالي لطفل الروضة بدولة الكويت ، تم اختيار عينة مكونة من(40) طفل وطفلة بروضة الاستقلال التابعة لمنطقة الأحمدى التعليمية ما بين (5-6) سنوات ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية وتكونت من (20) طفلا وطفلة ، ومجموعة ضابطة وتكونت من (20) طفلا وطفلة ، طبق عليهم مقياس الثبات الانفعالي ، وبرنامج الألعاب الصغيرة من إعداد الباحثة ، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات القياسين القبلي والبعدي لأطفال المجموعة التجريبية فى الثبات الإنفعالي بعد تطبيق البرنامج لصالح التطبيق البعدى ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال المجموعة التجريبية وأطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى للثبات الانفعالى بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية .


الكلمات الدلالية


الألعاب الصغيرة - الثبات الانفعالي


Shareon Facebook