مجال الرؤية في بيئات التعلم الأفتراضية وأثره علي تنمية مهارات صيانة الحاسب لــدى طــلاب تكنولوجيــا التعليــم

أ.د /علي جودة محمد أ.د /خالد محمد فرجون أ.م.د/ هانى شفيق رمزى شيماء السعيد محمد علي


الملخص


هدف البحث الحالي إلي علاج مشكلة ضعف مهارات صيانة الحاسب لطلاب تكنولوجيا التعليم، وذلك من خلال قياس أثر مجال الرؤية في بيئات التعلم الأفتراضية من خلال إنتاج ثلاث تطبيقات لبيئات التعلم الأفتراضية بمجال رؤية (ضيق- متوسط- واسع)، وتوصل البحث الحالي إلي، وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين المجموعات التجريبية الثلاث فى التطبيق البعدى للإختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الثالثة ذات الرؤية (الواسعة) سواء مقارنتةً بالمجموعة التجريبية الأولى ذات الرؤية (الضيقة) أو المجموعة التجريبية الثانية ذات الرؤية (المتوسطة).


الكلمات الدلالية


بيئات التعلم الأفتراضية – مجال الرؤية – صيانة الحاسب


Shareon Facebook